مجتمع

موريتانيا: رابطة العمد الفرانكفونيين تقدم مساعدات للاجئين الماليين في نواكشوط

موريتانيا: رابطة العمد الفرانكفونيين تقدم مساعدات للاجئين الماليين في نواكشوط

أحمد ولد حمزة: انطلاقا من كوننا منتخبين فإن مسؤولياتنا الإنسانية لا ترتبط بزمان أو مكان أو بالعوامل السياسية

نظمت المجموعة الحضرية بالعاصمة نواكشوط صباح اليوم الأربعاء حفلا سلمت خلاله مجموعة من المساعدات الغذائية على عدد من اللاجئين الماليين الموجودين بالعاصمة نواكشوط، تقدر قيمتها بحوالي 55 ألف يورو، مقدمة من رابطة العمد الفرانكفونيين.

وقال القائمون على الحفلة إن هذه المساعدة تهدف إلى مؤازرة الشعوب التي تعاني من الحروب على غرار الشعب المالي، مؤكدين أنها مبادرة قامت بها رابطة العمد الفرانكفونيين برئاسة برتراند بنلواي، رئيس بلدية باريس، وعضوية أحمد ولد حمرة رئيس المجموعة الحضرية لنواكشوط.

وقال أحمد ولد حمزة خلال الحفل “إنهم كمنتخبين وانطلاقا من مسؤولياتهم الإنسانية يرون أن هذا العمل يدخل في العمل الإنساني الذي يجب أن لا يرتبط بزمان أو مكان أو بالعوامل السياسية”، مشيراً إلى أنه “انطلاقا من هذا فإنه وزملاءه في الرابطة يقدمون هذه المساعدة للاجئين الماليين في نواكشوط”.

ويستفيد من هذه المساعدات 338 عائلة من اللاجئين الأزواديين في نواكشوط، وهو ما يقدر بحوالي 4500 شخص، حسب ما أكده المنظمون.

تجدر الإشارة إلى أن أعدادا كبيرة من اللاجئين الماليين وصلت إلى الأراضي الموريتانية، أغلبيتها موجودة في مخيم امبره، قرب باسكنو شرقي موريتانيا، فيما قلة منها توجهت إلى العاصمة نواكشوط وبعض المدن الداخلية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة