مجتمع

موريتانيا: رابطة تنمية تطالب بضرورة بـ”فك العزلة” عن مدينة شنقيط

موريتانيا: رابطة تنمية تطالب بضرورة بـ

الرابطة: الطريق الترابي يتسبب سنويا في عشرات حوادث السير وعشرات الإصابات والوفيات

طالبت رابطة تنمية مدينة شنقيط السلطات الموريتانية بضرورة تعبيد طريق شنقيط-أطار من أجل “فك العزلة عن المدينة التاريخية”، معتبرة أنه “من غير المعقول أن تكون أهم مدينة تاريخية وأهم مركز ثقافي حضاري في البلاد وأهم وجهة سياحية بها لا تتوفر على طريق سالك سليم”.

وأشارت الرابطة في بيان تلقت صحراء ميديا نسخة منه إلى أن الطريق الترابي الذي تتوفر عليه مدينة شنقيط “يتسبب سنويا في عشرات حوادث السير وعشرات الإصابات والوفيات بسبب سوء حالته”، وفق تعبيرها.

وطالبت بفك ما قالت إنه “العزلة الخدماتية والاقتصادية والثقافية” عن المدينة التي أكدت الرابطة أنها تعانى من “تردى الخدمات العامة مثل الصحة والكهرباء والماء والاتصالات (مودمات الانترنت لشركات الاتصال غير مفعلة في المدينة)”

وأكدت الرابطة أن المدينة تعاني من “عزلة اقتصادية خانقة” نتيجة لنقص الاهتمام بتنمية الواحات والزراعة، إضافة إلى “عزلة ثقافية” جراء إهمال تراث المدينة وإهمال مكتباتها التاريخية ومسجدها ودورها العتيقة، وفق تعبير البيان.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة