مجتمع

موريتانيا: رجل يقتل زوجته الحامل خنقا في حي تفرغ زينة بنواكشوط

موريتانيا: رجل يقتل زوجته الحامل خنقا في حي تفرغ زينة بنواكشوط

أقدم رجل موريتاني اليوم الجمعة على قتل زوجته الحامل  في شهرها الأخير خنقا في حي تفرغ زينة شمال غرب العاصمة نواكشوط.

وعثر على الفتاة وعمرها 15سنة ميتة، وقد اخفيت جثتها في جانب من المسكن ووضعت عليها كومة من الاثاث والمستلزمات المنزلية، بينما لاذ الزوج بالفرار.

وقال اقارب الزوجين لصحراء ميديا  انه سبق ان وقعت بينهما خلافات قوية وصلت الى قاضي المقاطعة قبل ان يتوصلا الى صلح عادت بموجبه الامور الى طبيعتها”.

وتقول ابنة عم الضحية واسمها هدى بنت جدو ولدت 1997 ان قريبتها كانت تتعرض للضرب والاحتجاز من طرف زوجها عبدالله،  أجر لها مسكنا في حي ملح  جنوب العاصمة كان يجبرها على البقاء فيه طوال الوقت، وقبل يومين سمع الجيران صوتها وهي تصيح طالبة النجدة فدخلوا المنزل ليجدوها مقيدة اليدين وعليها اثار التعذيب، افرجوا عنها لتذهب الى اقارب لها في عزاء بتفرغ زينة هنالك تبعها زوجها وبات معها الليلة البارحة، ليكتشفوا انه عذبها ثم قتلها ولاذ بالفرار.

وعاين وكيل الجمهورية الجريمة التى وقعت بالمصادفة عندما كان مارا بجوار المنزل الذي حدثت فيه، واصيب الجيران بحالة من الذهول والغضب جراء الحادث.

وشهدت العاصمة الموريتانية في الآونة الاخيرة عمليات قتل وانتحار ارجعها الخبراء الاجتماعيون والنفسيون الى ظروف اقتصادية واجتماعية واختلالات عقلية ونفسية احيانا.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة