محليات

موريتانيا: رصد حالات من الإصابة بفيروس حمى وادي الرفت

موريتانيا: رصد حالات من الإصابة بفيروس حمى وادي الرفت
أعلنت وزارة التنمية الريفية أن المصالح البيطرية التابعة لها رصدت حالات من “حمى وادي الرفت” لدى الحيوانات، وذلك بعد أن قامت بإجراء تقص إثر تسجيل حالات إجهاض عند المجترات الصغيرة، والإبل في ولايتي لبراكنة واترارزة.
وأضافت الوزارة في بيان صحفي صادر عنها اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر، أن حالات الإصابة بفيروس “حمى وادي الرفت” تم تسجيلها في مقاطعات كرمسين وروصو بولاية اترارزة، ومقطع لحجار وبابابي في ولاية لبراكنة.
ونفت الوزارة أن تكون المصالح التابعة لها قد سجلت أي حالات إصابة بالفيروس في صفوف السكان المحليين لهذه المناطق.
وأشار البيان إلى أن المصالح البيطرية عمدت إلى تعزيز المراقبة الوبائية على كافة التراب الوطني عبر تفعيل خلية اليقظة على مستوى قطاع التنمية الريفية وإرسال ثلاث فرق بيطرية متنقلة لمعالجة الحيوانات من خلال طاردات الحشرات.
كما قامت الوزارة -حسب البيان- بتوعية الأشخاص المعرضين للإصابة في المقاطعات المذكورة وإعداد مسح وبائي وتقص على كافة التراب الوطني وإخطار المنظمة العالمية للصحة الحيوانية وتعزيز التفتيش الصحي للحوم.
يشار إلى أن انتشار حالات من حمى الوادي المتصدع في عدد من الولايات الداخلية الأعوام الماضية، أسفر عن وفاة عشرات الأشخاص.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة