أخبار

موريتانيا.. رفع الحظر وفتح الطرق بين الولايات ابتداء من يوم الجمعة 

أعلنت اللجنة الوزارية المكلفة بمكافحة جائحة كورونا مساء اليوم الأربعاء رفع الحظر كليا وفتح الطريق بين الولايات والمدن وفتح المطارات الداخلية ابتداء من الجمعة المقبل.

وقالت اللجنة في بيان لها، إن اتخذت هذه الإجراءات بعد تقييم درجة الجاهزية بالمستشفيات على مستوى نواكشوط والولايات الداخلية للتعامل مع الجائحة، إذ تم توفير بعض من المعدات والتجهيزات الطبية وادوات الوقاية والعلاج التي تحتاجها واتخاذ التدابير المناسبة التي مكنت من تحسين قدرتها للتصدي للوباء، وفق البيان. 

وأضافت اللجنة في بيانها، إنها اتخذت هذه القرارات مراعاة للأوضاع المعيشية للمواطنين والظرفية الخاصة في أشهر الخريف والكيطنة والعطلة المدرسية والأنشطة التي تتزامن معها بالنسبة لهم، وحسابا لضرورة استئناف النشاط الاقتصادي وعودة الحياة الى طبيعتها في أقرب وقت.

وقالت اللجنة في بيانها ” وبالرغم من هذا التخفيف الكبير فإن اللجنة تؤكد للمواطنين أن الوباء لايزال قائما ونضطر للتعايش معه لفترة”.

وخلصت اللجنة في بينها إلى توجيه نداء  للمواطنين بمواصلة التزام الحيطة والحذر لمواجهة انتشار الوباء، والحرص على التقيد الصارم بما يتطلب من إجراءات احترازية وإدخالها في سلوك الجميع، وهي تفادي التجمعات واحترام المسافات وارتداء الكمامات وغسل الأيدي وتعقيم الأماكن العمومية؛ مشيرة إلى أنها هي الضامن الأساسي للحفاظ على ما تم تحقيه بفضل الله تعالى من مكتسبات”.

تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق