أخبار

موريتانيا: زحمة أمام محلات أجهزة التنقيب عن الذهب

شهدت محلات بيع أجهزة التنقيب عن الذهب في العاصمة الموريتانية نواكشوط، ازدحام عشرات المواطنين الراغبين في اقتناء هذه الأجهزة للبحث عن الذهب في صحراء إينشيري، شمال غربي موريتانيا.
 
وبحسب ما أكده شهود عيان لـ”صحراء ميديا” فإن عشرات المواطنين تجمهروا مساء اليوم الأربعاء أمام محلات تبيع هذه الأجهزة تقع على شارع الجنرال شارل ديغول بالقرب من المقر السابق لشركة موريتيل للاتصالات.
 
ويقول القائمون على هذه المحلات إن أسعار هذه التجهيزات تتفاوت حسب مستوى فعاليتها في الكشف عن الذهب، حيث يصل سعر بعضها إلى 800 ألف أوقية.
 
وكانت السلطات الموريتانية قد أعربت مؤخراً عن استعدادها للترخيص للأفراد العاديين بالتنقيب عن الذهب بالطرق التقليدية وفي مناطق محددة.
 
ويأتي ذلك بعد إقبال الشباب الموريتاني على البحث عن الذهب في مناطق قريبة من منجم تازيازت للذهب، الذي يقع في صحراء إينشيري.
 
وقد تدخلت قوات الأمن الموريتاني في أكثر من مرة لمنع هواة البحث عن الذهب إلى المنطقة وصادرت معداتهم، بحجة أنهم لا يملكون تراخيص رسمية للبحث عن الذهب.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة