أخبار

موريتانيا: زيادة رسوم جمركة السيارات

قررت الجمارك الموريتانية رفع رسوم جمركة السيارات الجديدة أو المستعملة التي ستدخل الأراضي الموريتانية، وقد شمل القرار مختلف أنواع السيارات.
 
وبحسب مصادر “صحراء ميديا” فإن القرار الذي صدر أول أمس الجمعة، يقضي بأن السيارات من الحجم الصغير البالغ عمرها من 6 إلى 8 سنوات وصلت رسوم جمركتها إلى 700 ألف أوقية، بينما وصلت رسوم جمركة السيارات البالغ عمرها من 3 إلى 6 سنوات 600 ألف أوقية.
 
أما بالنسبة للسيارات من الحجم الكبير البالغ عمرها من 6 إلى 8 سنوات فقد وصلت رسوم جمركتها إلى 950 ألف أوقية، فيما وصلت رسوم جمركة السيارات كبيرة الحجم البالغ عمرها من 3 إلى 6 سنوات لمبلغ 800 ألف أوقية.
 
وتشير نفس المصادر إلى أن مصالح الجمارك الموريتانية تحتجز قرابة ألفي سيارة بسبب عدم جمركتها، ويتوجب على هذه المصالح أن تبدأ في إجراءات جمركة هذه السيارات، وهو ما يبرر هذا القرار الأخير بحسب هذه المصادر.
 
وكانت السلطات الموريتانية قد قررت منذ سنوات منع جمركة السيارات التي يتجاوز عمرها 8 سنوات، وهو ما تسبب في ارتفاع كبير في أسعار السيارات.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة