أخبار

موريتانيا: سجينان سلفيان يطلبان محاكمتهما

وجه السجينان المتهمان في ملفات مرتبطة بالإرهاب ديدي ولد بزيد وأحمد ولد الحضرامي، نداء إلى السلطات القضائية الموريتانية يطالبان فيه بإعادة محاكمتهما من جديد.

وقال السجينان في إيجاز صحفي وزعاه اليوم الأحد: “نوجه نداء للجهات المعنية والسلطات القضائية والتنفيذية بإعادة محاكمتنا بتشكيلة مغايرة”.

ودعا السجينان إلى “مراجعة حالتهما”، مشيران إلى أن ولد بزيد “شارك في الحوار وتمت تبرئته من قتل القس الأمريكي، كما أنه لديه وضع اجتماعي خاص وظروفه تتطلب مراعات عاجلة”، وفق نص الإيجاز.

أما فيما يتعلق بالسجين ولد الحضرامي فقد أشار في الإيجاز إلى التهمة الموجهة إليه “ملفقة ووهمية”، موضحاً أنها “لم تراع حالته الصحية، حيث يتعالج من مرض مزمن وخطير في المركز الوطني للأنكولوجيا”؛ وأضاف: “حالتي في تدهور مستمر ولا أحصل على الدواء والعلاج المطلوب لحالتي ومرضي الخاص”.

وأوضح الإيجاز الصحفي الصادر عن السجينين أنه بناء وضعيتهما “نتقدم بنداء مستعجل أصحاب القرار والمسؤولين عن ملفنا بأن يبادروا بإعادة محاكمتنا بتشكيلة مغايرة، وتمتيعنا بمحاكمة عادلة والافراج عنا والاكتفاء بالمدة التي قضينا”.

وخلص السجينان إلى دعوة المنظمات الحقوقية والمجتمع المدني والسياسي الوطني والعلماء إلى “مساندتهما حتى نيل الحرية”.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة