مجتمع

موريتانيا: سجين متهم بالتآمر على أمن الدولة يضرب عن الطعام

موريتانيا: سجين متهم بالتآمر على أمن الدولة يضرب عن الطعام
أعلن سجين موريتاني يدعى أحمد ولد الحضرامي، الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام احتجاجا على ما أسماه “التباطؤ في إكمال التحقيق معه”، مشيراً إلى أن السلطات القضائية بررت ذلك بـ”ضرورة التحقيق مع أطراف موجودة خارج البلاد”.
السجين الذي اعتقل قبل أشهر على خلفية التنسيق مع المعارض الموريتاني المصطفى ولد الامام الشافعي، اعتبر أن تبرير السلطات لعدم التحقيق معه “يعني إطالة مكوثه في السجن على ذمة التحقيق”، وفق تعبيره.
وقال ولد الحضرامي في اتصال هاتفي مع صحراء ميديا من سجنه بنواكشوط، أنه وجه مذكرة إلى النيابة العامة يشير فيها إلى أنه دخل في الإضراب بسبب استمرار سجنه على ذمة التحقيق، مشيراً إلى أن “التحقيق معه اكتمل ولم يعد لديه ما يضيفه”.
ولد الحضرامي الذي وجهت إليه تهمة التآمر على أمن الدولة، اتهم القضاء بتسييس ملفه من خلال تكييف الاتهام على أنه تامر على تهديد أمن الدولة، واتهامه بتلقي أموال وإرسالها عبر معارضين وضباط  ينوون قلب نظام الحكم، وهي الاتهامات التي اعتبر أنها ملفقة، وفق وصفه.
يشار إلى أن ولد الحضرمي سبق أن اعتقل العام الماضي، فيما كان يعرف حينها بقضية المرضى الموريتانيين بالسرطان في المغرب، حيث حكم عليه بالسجن سنتين، ليطلق سراحه بعد أشهر مستفيدا من عفو رئاسي.
وأعيد اعتقال ولد الحضرامي قبل ثلاثة أشهر، حيث اتهم بالمشاركة في تسهيل مرور أموال ودعم حركة معارضة تسمى “أرض الرجال في السنغال”.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة