أخبار

موريتانيا: سعي رسمي لإحياء المؤسسة الوقفية

دعا الوزير الأول الموريتاني يحي ولد حدمين أمس الاثنين إلى  إحياء المؤسسة الوقفية وجعلها  رافدا أساسيا ضمن خطط موريتانيا التنموية التي تهدف إلى تحقيق نهضة شاملة تعود بالنفع على جميع أفراد الشعب .

جاء ذلك خلال افتتاح ندوة علمية حول الوقف وأثره في التنمية الاقتصادية والاجتماعية تنظمها وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي بالتعاون مع رابطة العلماء الموريتانيين.

وطالب ولد حدمين أهل الخير بالتنافس في بعث هذه الفضيلة من خلال إطلاق مشاريع وقفية في كافة الميادين التعليمية والصحية والثقافية والاجتماعية .

وقال إن الحكومة مستعدة لمؤازرة هذه المشاريع  الوقفية وخاصة من خلال ما يتطلبه الأمر من إصلاحات مؤسسية وتنظيمية، وما يمكن أن تقدمه الدولة من ضمانات في هذا المجال.

ويتضمن برنامج الندوة التي تدوم يومين، عروضا ومحاضرات تتناول الاحكام الشرعية وأبعادها الدينية والخلقية وفضل الوقف والترغيب فيه وعلاقته بالتنمية الاقتصادية واستثمار الأموال فيه والضوابط الاقتصادية والشرعية لذلك والوقف بين الماضي والحاضر.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة