مجتمع

موريتانيا سلفيون يهددون باستعمال العنف احتجاجا على تدهور الظروف المعيشية داخل السجن

هدد سجناء سلفيون في العاصمة الموريتانية نواكشوط باللجوء الى العنف داخل السجن اذ لم تعمل ادارته على توفير الوجبات اليومية الضرورية لنزلائه بشكل مننتظم وصحي.

وقال احد السجناء في اتصال هاتفي بصحراء ميديا من داخل السجن ان ظروفهم في غاية الصعوبة منذ عدة اسابيع محذرا من حصول كارثة داخله بسبب سوء التغذية وغياب الطعام بشكل يومي ، واوضح المتحدث ان نحو 50 سجينا في عنابر متقاربة جدا لا تحصل على الطعام الكافي وفي احسن الظروف يتم تقديم وجبة واحدة لليوم فيما تغيب باقي الوجبات ، وخلال الثلاثة ايام الاخيرة لم يقدم السجن أي طعام للسجناء وهو ما يتنافي يضيف المتحدث مع ابسط حقوق الانسان الذي مر تخليده في البلاد قبل يومين “مرور الكرام” .

ويضم السجن عشرات السلفيين الموريتانيين كما التحق به سجناء حق عام في الاشهر القليلة الماضية ـ وقال احد السجناء ان الوباء الذي انتشر في سجن دار النعيم جعل بعض المتنفذين يتدخلون لنقل اقارب لهم في السجن الموبوء الى السجن الذي ينزل به السلفيون وهو ما قد يؤدي حسب المتحدث الى زيادة المعاناة .

وكانت عدة وفيات قد سجلت في سجن دار النعيم بين صفوف المحكوم عليهم في قضايا حق عام .

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة