أخبار

موريتانيا: سلك الأطباء يقاضي التلفزيون الحكومي

قرر السلك الوطني للأطباء والصيادلة في موريتانيا رفع دعوى أمام القضاء الموريتاني ضد التلفزيون الرسمي على خلفية برنامج صحي تبثه القناة من تقديم من يقول السلك إنه “ينتحل” صفة خبير تغذية.
 
وقال السلك في إيجاز صحفي إنه قرر “رفع دعوى استعجالية اليوم الخميس ضد إدارة تلفزيون الموريتانية وضد المدعو عبد الفتاح ولد الدو”.
 
وبرر السلك دعواه بما قال إنه “إصرارها على بث حلقات من برنامج صحي يقدم معلومات مغلوطة، من شخص منتحل صفة الخبير الغذائي”.
 
ودعا سلك الأطباء جميع المنتسبين فيه إلى مقاطعة برامج قناة الموريتانية حتى يتوقف البرنامج الصحي المثير للجدل.
 
وكانت القناة قد بدأت بث حلقات البرنامج ضمن باقة برامجها الرمضانية، وهو برنامج مختص في التغذية الصحية يقدمه شخص كثيراً ما ظهر في الإعلام بوصفه خبيراً في التغذية، وهو ما ينفيه سلك الأطباء ويتهمه بتقديم معلومات صحية مغلوطة وغير علمية.
 
وكان سلك الأطباء قد طلب من إدارة قناة الموريتانية في رسالة رسمية توقيف البرنامج المذكور، وبالتزامن مع بث إحدى الحلقات مساء أول من أمس الثلاثاء كتب السلك عبر صفحته على الفيسبوك: “الآن على الموريتانية حلقة من البرنامج الذي يقدمه السيد عبد الفتاح في استهتار من قناة الموريتانية برسالة السلك الوطني للأطباء المطالبة بوقف البرنامج”.
 
وأشار السلك إلى أن إدارة القناة اتصلت به يوم الثلاثاء لتوضيح الأمر وعقدت اجتماعاً داخلياً، وفق نص التدوينة.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة