أخباراقتصاد

موريتانيا.. “سنيم” تستهدف إنتاج 12 مليون طن في 2019

كشف الإداري المدير العام للشركة الوطنية للصناعة والمناجم “سنيم”، حسنه ولد اعلي، أن الشركة تستهدف إنتاج  12 مليون و300 ألف طن من الحديد، سنة 2019.

جاء الكشف عن هدف “اسنيم” خلال اجتماع احتضنته مدينة ازويرات شمالي موريتانيا اليوم الاثنين ضم مدير الشركة ، ومناديب العمال.

ونقل مراسل صراء ميديا في مدينة ازويرات عن مصدر نقابي حضر الاجتماع، أن ولد اعلي كشف عن أن الشركة لم تسطع بلوغ هدفها المعلن في مجال الانتاج، المتمثل في 12 مليون طن من خامات الحديد، محققة رقما بلغ 11 مليون و90 ألف طن خلال سنة 2018.

وأضاف المصدر أن الشركة عجزت عن تحقيق النسبة المعلنة في مجال التعرية الخاصة بنزع النفايات عن مخزون الشركة من المعادن.

كما أن مصنع كلب الغين رقم 2 ، لم يستطع هو الآخر إنتاج 4,5 مليون طن، التي كانت متوقعة بعد أن عجز عن تجاوز سقف إنتاج من مليون طن خلال السنة الماضية.

وأضاف المصدر أن مدير “سنيم”أكد لمناديب العمال، أن الشركة تتحمل أعباء كبيرة بفعل اكتتابها لـ2000 عامل دفعة واحدة و خلال ظرفية زمنية حرجة، معتبرا أن توظيفها لـ 6400 عامل في وقت لا يزيد عدد عمال الشركات التي بحجمها على 2300 عامل يمثل مفارقة كبيرة.

وأكد مدير “اسنيم”، أنه لا توجد لدي الشركة خيارات أخرى سوى التمسك بعمالها، داعيا الجميع لشد الأحزمة لإخراجها من وضعيتها الحالية مشيرا إلى أن بلوغ هذا الهدف  سيمكن سنيم من تحقيق المعجزات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة