أخبارالساحل

“شباب الساحل” يناقشون قضاياهم قبيل مؤتمر نواكشوط

أطلقت منظمة مجموعة الخمس في الساحل  اليوم الاربعاء في العاصمة الموريتانية نواكشوط لقاء ضم عددا من شباب الدول الأعضاء في المجموعة.

وشمل برنامج اللقاء المنظم بالتعاون مع المجلس الاعلى للشباب نقاش عدد من المواضيع المتعلقة بالشباب.
و قال الأمين الدائم لمجموعة دول الساحل ماما صانبو سديكو، أن المجموعة أعدت برنامجا استثماريا يضم 40 مشروعا هيكليا بغلاف مالي قدره 2 مليار أورو.

وأضاف أن هذه المشاريع ستوفر فرصا للشباب من خلال الرفع من المستوى المعيشي للسكان، وتحقيق نمو اقتصادي شامل وتوفير فرص للتشغيل، مبينا أن هذا اللقاء يتضمن استعراض ودراسة مواضيع تتعلق بالنفاذ إلى المصادر الطبيعية والمراعي والزراعة، إضافة إلى دور الشباب هذه الدول في محاربة التطرف، ومشاركة المرأة في الدفع بعجلة التنمية في المنطقة.

من جهته رئيس المجلس الأعلى للشباب محمد يحيى ولد الطالب ابراهيم، أن هذا اللقاء المنظم على هامش قمة رؤساء مجموعة الدول الخمس بالساحل،مع الممولين، سيكون لمخرجاته دور كبير في المساهمة في دفع عجلة التنمية في هذه الدول وتحقيق الأهداف المرسومة من طرف قادتها.

وتحتضن العاصمة الموريتانية، غدا الأربعاء، مؤتمراً « غير مسبوق » لممولي وشركاء مجموعة دول الساحل الخمس، وهو أول مؤتمر للممولين تحتضنه إحدى عواصم دول الساحل.

ويعد هذا المؤتمر هو ثاني مؤتمر للممولين بعد المؤتمر الذي احتضنته العاصمة البلجيكية بروكسيل فبراير الماضي، ومكّن من جمع 414 مليون دولار لصالح القوة العسكرية المشتركة لدول الساحل.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة