مجتمع

موريتانيا: شباب المعارضة يقرر الخروج الأسبوع المقبل

موريتانيا: شباب المعارضة يقرر الخروج الأسبوع المقبل

ولد ماسيره: هنالك لقاءات جانبية تجمعنا بعدد من التيارات الشبابية على غرار حركة 25 فبراير

أعلن محمد ولد ماسيره، الرئيس الدوري لمنسقية شباب المعارضة (مشعل)، أن رؤساء لجان المنسقية الذين اجتمعوا الليلة البارحة اتفقوا على تنظيم وقفة أمام الجمعية الوطنية يوم الاثنين المقبل، تنتهي بمسيرة متجهة إلى وزارة الداخلية للمطالبة برحيل النظام الموريتاني.

وأوضح ولد ماسيره في اتصال مع صحراء ميديا إنهم “سيعملون من اليوم على التعبئة وحشد التأييد لهذه المسيرة والوقفة أمام البرلمان”، مشيراً إلى أنهم “سيتفرغون بعد ذلك لحشد التأييد لمسيرة منسقية المعارضة ومهرجانها يوم 18 يوليو الجاري”.

وأكد الرئيس الدوري لمنسقية شباب المعارضة أن هنالك “لقاءات جانبية” ستجمعهم بعدد من التيارات الشبابية الأخرى على غرار حركة 25 فبراير، مشيراً إلى أن “آليات” هذه اللقاءات لم تحدد بعد، وفق تعبيره.

وكانت مشعل قد أجلت أنشطة مناوئة للنظام يوم الجمعة الماضي وذلك من أجل عقد اجتماع اليوم الثلاثاء لبحث الخطة المستقبلية التي ستعمل وفقها وذلك على ضوء ما نظمته من أنشطة خلال الأشهر الماضية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة