مجتمع

موريتانيا: شباب مقاطعة اركيز ينظمون وقفة احتجاجية أمام مجلس الشيوخ للمطالبة بنائب ثالث

موريتانيا: شباب مقاطعة اركيز ينظمون وقفة احتجاجية أمام مجلس الشيوخ للمطالبة بنائب ثالث

المحتجون عبروا عن أملهم في مجلس الشيوخ لإيقاف “القرار الذي يحرمهم من نائب ثالث رغم الإحصائيات”
نظم عشرات الشباب من مقاطعة اركيز، التابعة لولاية اترارزة جنوب البلاد، وقفة احتجاجية أمام مجلس الشيوخ بالعاصمة نواكشوط، وذلك بالتزامن مع تحويل التعديل الدستوري الذي يغير التمثيل البرلماني في عدد من مقاطعات موريتانيا، إلى مجلس الشيوخ.

وجدد المحتجون خلال وقفتهم اليوم مطلبهم بإعطاء المقاطعة نائباً ثالثا في البرلمان، إضافة إلى تطبيق النسبية، وذلك بناء على القانون الذي ينص على أن أي مقاطعة تجاوزت 90 ألف نسمة تستحق نائباً ثالثاً، “وهو ما حرمت منه المقاطعة”، على حد تعبير أحد المحتجين.
وقال المصطفى ولد سليمان، أحد شباب المقاطعة الناشطين في الاحتجاجات الأخيرة، إن “وقفاتهم ستتواصل إلى أن يتم إنصاف المقاطعة وإعطاءها نائب ثالث وتطبيق النسبية”، واعتبر ولد سليمان إن “الجميع متفقون على أن المقاطعة تعرضت لظلم صريح وبالتالي فإنه يجب رفع هذا الظلم”، على حد تعبيره.
وكان المحتجون قد نظموا يوم الثلاثاء وقفة احتجاجية أمام مبنى الجمعية الوطنية، كانت هي الأولى من نوعها للمطالبة بمنح المقاطعة نائباً ثالثاً في البرلمان، وذلك بعد أن شهد البرلمان جدلاً كبيراً حول هذه القضية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة