مجتمع

موريتانيا : شباب من “كرو” يستخدمون الخيام والفيسبوك للاحتجاج على نقص المياه

موريتانيا : شباب من

نصب عدد من شباب مدينة “كرو” بولاية لعصابه، منذ أمس الثلاثاء خيمة للاعتصام أمام مبنى حاكم المقاطعة، بعد ما قالوا إنه “حال يأس” من وعود الجهات الإدارية بحل مشكلة المياه والكهرباء التي تعاني منها المدينة منذ أشهر.

وقد قامت مجموعة الشباب أمس بمسيرة وصفوها بـ”الحاشدة” جابت شوارع المدينة. وخلال المسيرة قام الشباب بقطع طريق الأمل (الرابط بين نواكشوط والنعمه على طول 1200 لكم)، في وجه السيارات المتوجهة إلى نواكشوط احتجاجا على ما وصفوه بمماطلة الجهات الإدارية.

وحسب إيجاز صحفي توصلت به صحراء ميديا من طرف مجموعة “موريتانيا الغد” المعارضة، فإن الشباب المحتجين تعهدوا بمواصلة الاعتصام حتى تحقيق مطالبهم والتي منها : حل مشكلة المياه والكهرباء والتوزيع العادل لها وإيقاف الرشوة.وأنشئ ناشطون معارضون صفحة على شبكة “فيسبوك” للتواصل الاجتماعي، لأجل دعم الشباب المحتجين ولإسماع صوتهم ، وأطلقوا على الصفحة اسم “تضامنا مع أبناء كرو من أجل حقهم في الماء و الكهرباء”، وضمت حتى الآن 120 عضوا.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة