اقتصاد

موريتانيا: شرطة الجرائم الاقتصادية تعيد استجواب رجل أعمال متهم بالاستيلاء على أموال

موريتانيا: شرطة الجرائم الاقتصادية تعيد استجواب رجل أعمال متهم بالاستيلاء على أموال

جمال ولد الشيخ متهم من طرف بنكين فرنسي ومغربي بعدم سداد أكثر من 4 مليارات أوقية

 استدعت  شرطة الجرائم الاقتصادية اليوم الثلاثاء رجل الاعمال الموريتاني جمال ولد الشيخ للتحقيق معه  حول شكاوي من بنوك اجنبية تتهمه بالاستيلاء على 4 مليارات اوقية بعد إعلانه افلاس مؤسسته التي تعمل في مجال استيراد المواد الغذائية.

وأكد مصدر قضائي لصحراء ميديا أن المتهم يخضع؛ منذ صباح اليوم، للتحقيق معه بشأن الاتهامات الموجهة له من طرف بنك سوسيتيه جنرال والتجاري وفاء بنك (فرع موريتانيا) على التوالي بنك فرنسي وآخر مغربي.

وتعتبر مصادر حقوقية قريبة من اصحاب الدعوى ان رجل الاعمال كان يدير شركة تستورد المواد الغذائية وتستفيد من قروض بعض البنوك متعهدة بسدادها في الوقت المناسب.

واضاف المصدر؛ الذي طلب حجب هويته في تصريح لصحراء ميديا، ان المتهم اعلن افلاس شركته  في حين انه  يمتلك اموالا وعقارات داخل وخارج البلاد يمكن ان تساهم في سداد اموال البنوك؛ بحسب المصدر.

نشير في الاخير الى ان رجل الاعمال كان قد خضع لاستجواب سابق من طرف وكيل الجمهورية ليفرج عنه بعد التحقيق،  ويطالب الدائنون رجل الاعمال بتسديد اكثر من 4 مليارات اوقية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة