مجتمع

موريتانيا: شرطة مكافحة الشغب تقتحم الحرم الجامعي أثناء مهرجان طلابي

موريتانيا: شرطة مكافحة الشغب تقتحم الحرم الجامعي أثناء مهرجان طلابي

اقتحمت وحدات من شرطة مكافحة الشغب في موريتانيا كلية العلوم والتقنيات بجامعة نواكشوط؛ صباح اليوم الثلاثاء، لفض مهرجان طلابي نظمه الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا.

وقال البو ولد حمه؛ الأمين العام المساعد للاتحاد الوطني، إن الطلابتفاجأوا بتعرض المهرجان لوابل من مسيلات الدموع، وبالعشرات من رجال الشرطة وهم يقتحمون الحرم الجامعي“.

وأضاف أن الطلاب تصدوا للشرطة واشتبكوا معهم، قائلا: “ليس من حق الجهات الأمنية انتهاك الحرم الجامعي تحت أي ظرف، خاصة إذا كان الطلاب يقومون بالتعبير السلمي عن مطالبهم”.

وأكد ولد حمه أن الشرطة اعتقلت اثنين من قيادات الاتحاد الوطني هما محمد ولد ابياي وعبد الله ولد معروف، مشيرا إلى أن اختناقات سجلت في صفوف الطلبة “بسبب كثافة الغاز المستخدم لتفريق الطلاب”؛ بحسب تعبيره.

وتعهد الأمين العام المساعد للاتحاد الوطني بمواصلة ما وصفه بالنضال السلمي “من أجل تحقيق العريضة المطلبية للطلاب”، محذرا من تكرار اقتحام الشرطة للحرم الجامعي.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة