مجتمع

موريتانيا: صادرات شركة “سنيم” من الحديد الخام ستصل 12 مليون طن خلال 2011

توقعت إدارة الإنتاج بالشركة الوطنية للصناعة والمناجم “سنيم”؛ المصدر الوحيد لخامات الحديد الموريتاني، أن تصل صادراتها إلى الأسواق الدولية خلال سنة 2011 ما مجموعه 12 مليون طن من الحديد الخام .

وقال الطالب ولد عبدي فال؛ المدير العام لشركة “سنيم” الحكومية في تصريحات أمس الاثنين، إن الشركة قامت في إطار استراتيجيتها لتطوير الإنتاج بإدخال تحسينات على منظومتها التقنية ستمكن من رفع إنتاجها التصديري السنوي من الحديد الخام بصورة ملموسة.

وأوضح المدير العام أن مبيعات الشركة من الحديد ستعرف خلال السنة القادمة زيادة بنسبة 7 في المائة مقارنة مع ما حققته خلال السنة الجارية.

وأكد ولد عبدي فال أن شركة “سنيم” تنفذ في الوقت الراهن برنامجا طموحا سيمكن من استخراج 5 ر 10 مليون طن من خامات الحديد خلال السنة القادمة، وهو ما يمثل زيادة مهمة بنسبة تقدر ب 20 في المائة مقارنة مع إنتاج الشركة خلال السنة الجارية.

وتعول الشركة المنجمية، في الرفع من قيمة مبيعاتها، على الإعداد الجيد لأرضية المناجم والاستخدام الأمثل للآليات والمعدات، وإن كانت توقعاتها تخضع لتفاعلات الظرفية الاقتصادية العالمية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة