مجتمع

موريتانيا: صحراء ميديا تنشر تفاصيل لقاء الرئيس وزعيم المعارضة

موريتانيا: صحراء ميديا تنشر تفاصيل لقاء الرئيس وزعيم المعارضة
ولد داداه قال إنه لا يحبذ خروج الجيش من حدود الدولة

نواكشوط – “صحراء ميديا” – خاص:

قال مصدر مقرب من ولد داداه لـ”صحراء ميديا” إن اللقاء الذي جمع اليوم بين الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز وزعيم المعارضة الديمقراطية أحمد ولد داداه تناول جميع القضايا المطروحة على الساحة الموريتانية.

وكشف المصدر أن رئيس الجمهورية قدم عرضا لزعيم المعارضة عن الوضع العام في البلد وعن التطورات الأخيرة المتعلقة بالوضع العسكري والأمني في البلاد.

وبدوره قدم ولد داداه رؤيته لموضوع الحرب على الإرهاب معلنا أنه لا يحبذ خروج الجيش من البلاد.

وأكد ولد داداه خلال اللقاء أن محاربة الإرهاب تتطلب انتهاج سياستين: إحداهما متعلقة بالجبهة الداخلية وفق عمل سياسي وفكري وتنموي هادف إلى تجفيف منابع التطرف وتحصين الشباب من الأفكار المغلوطة، وأنه من الضروري في هذا الإطار محاورة القوى السياسية المختلفة من أجل حصول إجماع وطني حول هذا الملف، والثانية ضرورة التنسيق الكامل مع القوى الدولية والإقليمية ودول الجوار للتوصل إلى مقاربة أمنية متفق عليها لمحاربة آفة الإرهاب في منطقة الساحل.

وأكد أن اللقاء بين الرجلين كان “وديا للغاية” وتطرق لبحث كل الميادين الاقتصادية والاجتماعية التي تستحوذ على هموم المواطنين.

يذكر أن هذا ثاني لقاء بين الرئيس وزعيم معارضته منذ الانتخابات الرئاسية الأخيرة، ويأتي بعد اعتراف ولد داداه بشرعية انتخاب ولد عبد العزيز كرئيس للجمهورية وتأييده للجيش في عملياته الأخيرة ضد القاعدة، وسط تقارب بين الرجلين ترقبه باقي فصائل المعارضة بحذر شديد.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة