مجتمع

موريتانيا: طالب معتقل يضرب عن الطعام

موريتانيا: طالب معتقل يضرب عن الطعام

الشرطة الموريتانية أطلقت سراح أربعة طلاب اعتقلوا صباح اليوم

أكدت مصادر طلابية أن الطالب محمدو ولد اعمر، المعتقل في مفوضية تفرغ زينه (1)، دخل في إضراب مفتوح عن الطعام ابتداء من مساء اليوم الخميس، وذلك احتجاجا على ما قال إنه “الاختطاف” الذي تعرض له على يد عناصر الشرطة الموريتانية.

وأضافت هذه المصادر أن ولد اعمر مثل زوال اليوم الخميس أمام وكيل الجمهورية دون أن توجه إليه تهمة، مؤكدة أن وكيل الجمهورية طلب منه إحضار وكيل يتعهد بعودته للمثول أمامه يوم الأحد القادم مقابل إطلاق سراحه.

وأكدت نفس المصادر أن الطالب رفض إحضار وكيله، معتبراً أن ما يتعرض “اختطافاً، فإما أن يطلق سراحه أو يواصلون اعتقاله”، على حد تعبيره.

وفي سياق متصل أطلقت الشرطة الموريتانية سراح أربعة طلاب اعتقلتهم صباح اليوم أثناء وقفة احتجاجية نظمها الطلاب أمام مبنى كلية الطب للمطالبة بإطلاق سراح زميلهم المعتقل والتراجع عن قرار طرد آخرين.

كما نظمت مجموعة أخرى من الطلاب وقفة احتجاجية مساء اليوم الخميس أمام مفوضية تفرغ زينه (1)، طالبوا خلالها بالإفراج عن زملائهم المعتقلين.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة