مجتمع

موريتانيا: طلاب يحتجون على إغلاق المعهد العالي ويطالبون “بفتح التسجيل فيه”

موريتانيا: طلاب يحتجون على إغلاق المعهد العالي ويطالبون

الاتحاد الوطني للطلاب الموريتانيين بالمعهد ينظم وقفة احتجاجية أمام مبنى الجمعية الوطنية بالتزامن مع مثول وزير التوجيه الإسلامي أمام النواب
نظم قسم الاتحاد الوطني للطلاب الموريتانيين في المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية، وقفة احتجاجية أمام مبنى الجمعية الوطنية وذلك للمطالبة بفتح التسجيل في المعهد العالي، وإلغاء القرار القاضي بإغلاقه.

وينظم قسم الاتحاد هذه الوقفة بالتزامن مع وصول وزير التوجيه الإسلامي من أجل الرد على سؤال عن قضية إغلاق المعهد العالي، يطرحه النائب البرلماني المعارض يعقوب ولد امين.
ويحمل الطلاب المحتجون لافتات تندد بإغلاق المعهد وأخرى مطالبة بالإبقاء عليه، فيما طالبوا النواب بالوقوف إلى جانبهم والأسرة التدريسية في المعهد، على حد تعبيرهم.
وأعتبر المحتجون أن إغلاق المعهد يعتبر “إغلاقا لمؤسسة تعتبر رافد من روافد التعليم العالي في البلد”، مضيفين بأن ذلك “ما جعلهم يقررون الاحتجاج أمام الجمعية الوطنية أثناء مساءلة الوزير من أجل لفت أنظار الرأي العام إلى وضعية المعهد”، على حد تعبيرهم.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة