مجتمع

موريتانيا: طلاب يدعون إلى تخفيف عقوبة الطرد في حق زميل لهم

موريتانيا: طلاب يدعون إلى تخفيف عقوبة الطرد في حق زميل لهم

دعا عدد من الطلاب المطرودين من كلية الطب بالعاصمة نواكشوط إلى تخفيف عقوبة الطرد عن أحد زملائهم حتى يتمكن من المشاركة في الدورة الثانية من امتحان الكلية والتي من المنتظر أن تنظم وسط سبتمر المقبل.

ويستعد هؤلاء الطلاب للمشاركة في هذه الدورة وذلك بعد أن تم منعهم من المشاركة في الدورة الأولى من الامتحان على إثر طردهم من طرف المجلس التأديبي في الجامعة على خلفية احتجاجات شهدتها كلية الطب وجامعة نواكشوط.

ويأتي استعداد الطلاب للمشاركة في الدورة الثانية من الامتحان بعد انقضاء المهلة القانونية المترتبة على عقوبة الطرد من الكلية، وذلك باستثناء طالب واحد يدعى “إسلم” الذي تم طرده لمدة عام كامل مما يعني منعه من المشاركة في دورتي الامتحان، حسب مصادر طلابية.

وناشد الطلاب في اتصال مع صحراء ميديا الرأي العام والقوى الحية والمجتمع المدني والجهات المعنية بضرورة “رفع الظلم عنهم وعن زميلهم حتى يتمكن من المشاركة في الدورة الثانية من امتحان هذا العام”، وفق تعبيرهم.

تجدر الإشارة إلى أن جامعة نواكشوط عموما وكلية الطب خصوصا شهدت خلال العام الدراسي المنصرم احتجاجات طلابية واسعة أسفرت عن طرد عشرات الطلاب من مختلف الكليات، وذلك بعد أن اتهموا بخرق القانون المنظم للعمل الطلابي في الجامعة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة