أخبار

موريتانيا.. « عزيز » يجري لقاءات حول ترشح « غزواني »

أجرى الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، زوال اليوم الاثنين، سلسلة لقاءات في القصر الرئاسي بنواكشوط مع شخصيات سياسية ناقش معها قضية ترشح وزير الدفاع محمد ولد الغزواني للانتخابات الرئاسية التي ستشهدها البلاد منتصف العام الجاري، ولن يكون ولد عبد العزيز مشاركاً فيها.

مصادر « صحراء ميديا » قالت إن الرئيس الموريتاني المنتهية ولايته خصص هذه اللقاءات لمناقشة ملامح المرحلة المقبلة، وقال إنه يدعم ترشح ولد الغزواني ويدعو الجميع لدعمه في الانتخابات.

وبحسب هذه المصادر فإن اللقاءات شملت شخصيات سياسية واجتماعية وازنة، بالإضافة إلى برلمانيين سابقين وحاليين، من ضمنهم الخليل ولد الطيب وفيه المان ولد قشه، بالإضافة إلى الوزير الأول الأسبق مولاي ولد محمد لقظف.

وأكدت مصادر أخرى مقربة من الوزير الأول الأسبق مولاي ولد محمد لقظف أنه بالفعل التقى مع ولد عبد العزيز، زوال اليوم الاثنين، وأن ولد عبد العزيز أبلغه بدعمه لترشح ولد الغزواني.

وأضافت ذات المصادر أن ولد محمد لقظف أبلغ الرئيس من جانبه أنه سيترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، ولم يعترض الأخير على ذلك.

وقالت المصادر إن ولد عبد العزيز التقى مع كل شخصية على انفراد، ومن المنتظر أن تستمر هذه اللقاءات خلال الأيام المقبلة وستشمل العديد من الشخصيات السياسية والبرلمانية والاجتماعية الداعمة للنظام.

ويعد هذا هو التحرك الأول من طرف ولد عبد العزيز في اتجاه دعم ترشح وزير دفاعه للانتخابات الرئاسية المقبلة، مع أن الأخير يلتزم الصمت ولم يعلن حتى الآن أي موقف تجاه الأنباء المتداولة بخصوص ترشحه.

اظهر المزيد

الشيخ محمد حرمه

رئيس تحرير موقع "صحراء ميديا"

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى