أخبار

موريتانيا.. عمال”سنيم” يودعون الإدارة إخطارا بالإضراب

سلم مناديب عمال الشركة الوطنية للصناعة والمناجم “سنيم “،صباح الْيوم الجمعة، مصلحة المصادر البشرية بالشركة ،إخطارا بإضراب عن العمل ،يعتزم العمال الدخول فيه ،بعد عشرة أيام ،إذا لم يتم إيجاد حل مرضي للأزمة الحالية.

وجاء تسليم الإخطار بعد توقيعه من طرف جميع المناديب ، ليل البارحة.

وكان  الإداري المدير العام للشركة حسنه ولد أعلي، قد أبلغ العمال أن الشركة لايمكنها في الوقت الراهن منح أي علاوات للعمال باستثناء بعض التحفيز للعمال البسطاء.

وأضاف ولد أعلي خلال لقاء له أمس الخميس مع بعض عمال الشركة في مدينة نواذيبو شمالي موريتانيا، أنه مستعد لمنح بعض التحفيزات المالية للعمال من الدرجات S4 الي M1 ، وهي رتبة العمال البسطاء.

وحسب مراسل صحراء ميديا فإن مدير “سنيم” طلب من العمال خلال االلقاء اختيار مناديب يتحلون بالمسؤولية، معتبرا أن المناديب الحاليين تطالبهم الشركة بالكثير من الديون التي يجب تسديدها، وأن تصرفاتهم خلال الأيام الأخيرة لاترقي للمسؤولية التي يجب أن يتحلوا بها.

وأضاف المراسل نقلا عن بعض العمال، أن الحاضرين طالبوا المدير بالتراجع عن تصريحاته بخصوص مناديب العمال، معتبرين أنهم من يمثلهم في المفاوضات مع الشركة، وهم من انتخبهم.

ونفذ عمال الشركة الوطنية للصناعة والمناجم “سنيم”، الأربعاء إضرابا عن العمل لمدة 24 ساعة في إطار تصعيدهم لحمل الشركة على تلبية مطالبهم.

وقد أثر الإضراب على عمل الشركة التي اضطرت إلى الاستعانة ببعض العمال غير الرسميين لتسيير مواقع الاستخراج المنجمي.

كما توقفت حركة القطارات شمالي البلاد، بعد انضمام عمالها للإضراب ، في مدينتي ازويرات ونواذيبو شمالي البلاد.

وأعلن مناديب العمال أن الإضراب يستمر لمدة 24 ساعة، في مرحلة أولي، قبل أن يدخل العمال مرحلة التصعيد النهائي، والتي تشمل إضرابا عاما حتي تتم تلبية مطالبهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى