مجتمع

موريتانيا : عمال الجرنالية في ازويرات ينهون اضرابا استمر عشرة ايام

موريتانيا : عمال الجرنالية في ازويرات ينهون اضرابا استمر عشرة ايام

اتهموا الشركات التى يعملون فيها بتهديدهم بالفصل وخفض الراتب

ابلغت تسع مركزيات نقابية في مدينة ازويرات شمال موريتانيا السلطات الادارية في الولاية تعليقها للاضراب الذي نفذته منذ الرابع من الشهر الجاري بهدف تلبية عريضة مطلبية، وبررت المركزيات النقابية  القرار في رسالة وجهتها للجهات المعنية وتلقت صحراء ميديا نسخة منها   بانه جاء  استجابة لتوجيهات السلطات المحلية وتعزيزا للغة الحور بحسب البيان.

وطالبت المركزيات النقابية بوقف  ما اسمتها “كل إجراء اتخذته الشركات المعملة في حق أي من العمال المضربين سواء من خلال خصم راتبه أو استبداله”  ودعت ا إلى جعل المنحة السنوية على شكل ملحق دائم للشركات المعملة على شركة سنيم.

وكان عمال الجرنالية في ازويرت  دخلوا   في إضراب عن العمل منذ  الرابع من هذا الشهر مطالبين بمنحهم راتبين إضفيين على الأقل واتهم العمال  الشركات بتجاهل مطلبهم بعد أن اعتبرته  فيما اتخذت السلطات المحلية إجراءات لتأمين محطات وقوف الحافلات من خلال عناصر الشرطة والحرس للحيلولة دون نجاح العمال المضربين في منع زملائهم الراغبين في العمل من التوجه إلى مواقع العمل بالقوة.

وهددت الشركات التى يعمل فيها المضربون باتخاذ تدابير عقابية ضد المضربين وتشهد ازويرات حراكا عماليا من وقت لآخر حيث يطالب العمال بتحسين الاجور والسكن والتامين الصحي.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة