مجتمع

موريتانيا :عمال بلدية كيفة يواصلون اضرابا عن العمل ويهددون بالتصعيد

موريتانيا :عمال بلدية كيفة يواصلون اضرابا عن العمل ويهددون بالتصعيد
هدد عمال في بلدية كيفة بتصعيد الاحتاجات في حالة استمرار البلدية في الامتناع عن دفع مستحقاتهم المالية ، واعلن المحتجون من بينهم موظون وعمال تابعون لبلدية كيفة عاصمة ولاية لعصابة شرق موريتانيا استمرارهم في اضراب مفتوح عن العمل لحين استجابة البلدية لمطالبهم.
وقال المدعو ابراهيم في اتصال لصحراء ميديا انه يتحدث نيابة عن 63 عاملا في البلدية، لم يتقاضوا رواتبهم منذ ثلاثة اشهر ولم يحصلوا على اية علاوات منذ ثلاث سنوات.

واوضح المتحدث ان هذه الحالة تسببت في عريضهم وعائلاتهم لازمة متفاقمة لعدم حصولهم على المستحقات المالية التى تساعدهم على اعالة اسرهم .واتهم ا باسم المجموعة بلدية كيفة بالمماطلة وعدم الجدية في تسوية المشكل على حد تعبيره وكان عمال البلدية بعثوا برسالة للمطالبة بالتدخل لوقف ما يصفونها ب”المعاناة المستمرة لعمال يعملون من دون اجر” ويعمل معظم المضربين كمحصلين وسائقين وعمال نظافة .

وتعتمد معظم البلديات في موريتانيا على المداخيل االناجمة عن الضرائب المفروضة على الاسواق والقطاعات التجارية الصغيرة ، وهي تتمتع بنظام لا مركزي يتيح لها تسيير العديد من الموارد الذاتية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة