مجتمع

موريتانيا: عمال (ماتال) يتظاهرون أمام وكالتها التجارية لتلبية “المطالب الملحة”

موريتانيا: عمال (ماتال) يتظاهرون أمام وكالتها التجارية لتلبية

عمال خدمة الزبناء؛ قطاع 132 يتظاهرون في تفرغ زينه

نظم العشرات من عمال الموريتانية التونسية للاتصالات “ماتل” اعتصاما؛ صباح اليوم الأحد، أمام مقر وكالتها التجارية في قلب العاصمة الموريتانية نواكشوط.

وقال جمال ولد إبراهيم؛ المتحدث باسم عمال (ماتال) المعتصمين؛ في تصريح لصحراء ميديا، إن سبب الاعتصام هو “عدم وفاء إدارة الشركة بما اتفقت عليه مع وزارة الشغل، خاصة البنود المتعلقة بتحسين ظروف العمال“.

وأضاف ولد إبراهيم؛ أن شركة ماتال “مازالت تماطل حتى اللحظة عمالها  البالغ عددهم 250 عاملا في عموم التراب الوطني فيما يتعلق بالرواتب”؛ موضحا أنهم “لم يستفيدوا من زيادة الراتب والعلاوات”؛ وهو ما دفعهم لهذا الاعتصام لتذكير المؤسسة بضرورة “تنفيذ ما تم الاتفاق عليه والإسراع في تلبية مطالب العمال”؛ بحسب تعبيره.

وتعهد المتحدث باسم المعتصمين؛ بمواصلة الاعتصام “حتى ترضخ إدارة شركة ماتال لمطالب العمال ومنحهم حقوقهم كاملة“.

وفي موضوع ذي صلة نظم عمال خدمة الزملاء الزبناء؛ قطاع 132  البالغ عددهم 60 عاملا وقفة احتجاجية  زوال اليوم أمام مقر قطاعهم في تفرغ زينه مطالبين بتحقيق جملة إجراءات يرون إنها ضرورية أولها انتخاب مناديب عنهم؛ واستفادتهم من الراحة السنوية؛ إذ لا يحصلوا عليها إلا بعد سنة ونصف؛ وكذالك دفع علاوات العمل أيام العطل؛ فضلا عن زيادة الأجور ومنحهم عقود عمل رسمية؛ حيث يزاولون الخدمة منذ 6 سنوات بدون عقود؛ بحسب آمال منت إبراهيم المتحدثة باسم عمال قطاع 132.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة