مجتمع

موريتانيا: عمدة يدعو الموريتانيين الي الزحف على القصر الرئاسي لإسقاط النظام

موريتانيا: عمدة يدعو الموريتانيين الي الزحف على القصر الرئاسي لإسقاط النظام
دعا عمدة أوجفت، شمال موريتانيا، المعارض محمد المختار ولد احمين أعمر، الموريتانيين الي “الزحف” يوم 2 مايو المقبل الي القصر الرئاسي في العاصمة نواكشوط و”إجبار” الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز على التنحي عن السلطة.
وبرر ولد احمين أعمر دعوته للإطاحة بالنظام بما وصفه بالأوضاع المترجية التي تعيشها موريتانيا و”عجز” النظام عن إيجاد حل لتلك المشاكل، و”احتقاره” للشعب وضربه عرض الحائط بكل “المثل والأخلاق”.
وقال ولد احمين أعمر، في بيان وزعه اليوم وتوصلت به صحراء ميديا، إنه بات من “الواجب” على كل الموريتانيين رفع أصواتهم والقول “كفانا هوانا”.  وسرد ما قال إنه تاريخ التصفيق الذي بات من اللازم تجاوزه بعد “أربع وثلاثين سنة من البطش.

واعتبر العمدة بأن ولد عبد العزيز سيكون أمامه أحد ثلاث خيارات هي “الاعتذار والاستقالة، المغادرة، أو المواجهة” مؤكدا أنه لا خيار أمام الموريتانيين للتخلص من “سنوات المذلة والتنكيل العجاف” سوى الزحف نحو القصر و”إجبار” ولد عبد العزيز على “مغادرته”

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة