أخبار

موريتانيا غير معنية بالتحقيقات مع “كينروس”

قال الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية محمد الأمين ولد الشيخ إن الدولة الموريتانية لا علاقة لها بموضوع تحقيقات الأمريكيين في فساد شركة “كينروس” الكندية.
 
وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة الذي كان يتحدث خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي لمجلس الوزراء، إنه سمع مثل الجميع بخبر التحقيق الداخلي الذي تقوم بها الشركة الأم والذي توصل إلى أن هناك وشاية من طرف بعض من لم يتمكن من الحصول على عقود مع الشركة وكذلك البعض الآخر لديه تصفية حسابات مع بعض الجهات.
 
وشدد الوزير على أن النظام الموريتاني لا علاقة له بالموضوع فالشركة كندية؛ والتحقيقات تقوم بها هيئات أمريكية، ولا علاقة للنظام الموريتاني بموضوعها بأي شكل من الأشكال.
 
وبخصوص الحوار قال الناطق الرسمي باسم الحكومة إن الحكومة كانت ومازالت مستعدة للحوار مع المنتدى أو غيره، وأعلنت عن هذا في أكثر من مرة ومناسبة دون إعطاء تفاصيل إضافية .
 
وكان الناطق الرسمي باسم الحكومة في بداية حديثه قد استعرض البيانات التي ناقش مجلس الوزراء المنعقد اليوم والتي تناولت موسم الحج لسنة 2015 ، والسوق الجديد قيد البناء وسط العاصمة نواكشوط.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة