أخبار

موريتانيا.. فرق الإطفاء تعجز عن إطفاء حريق سوق الميناء

فشلت وحدات الحماية المدنية الموريتانية، مساء اليوم الجمعة، في إخماد حريق هائل شب في واحد من أكبر أسواق العاصمة نواكشوط، سوق الميناء، لتتدخل وحدات من الإطفاء في مطار نواكشوط الدولي تابعة لهيئة « أسكنا ».

وشب الحريق عند حوالي الساعة الخامسة من مساء الجمعة، وما تزال محاولة إخماده مستمرة، أي حتى قبل منتصف ليل الجمعة/السبت بنصف ساعة، وهي عملية تشرف عليها السلطات الموريتانية.

وفي عين المكان يوجد وزير الداخلية أحمدو ولد عبد الله، بالإضافة إلى السلطات المحلية ممثلة في حاكم مقاطعة الميناء، ووالي نواكشوط الغربية.

وقامت وحدات من الشرطة الموريتانية بإغلاق المنطقة المحيطة بالسوق، وفرضت طوقاً أمنياً مشدداً، فيما تدرس السلطات إمكانية إخلاء المنطقة في حالة عدم السيطرة على الحريق خلال الساعات المقبلة.

ويوصف هذا الحريق بأنه الأكبر في تاريخ العاصمة نواكشوط، فيما تقدر الخسائر فيه بمئات ملايين الأوقية، إذ التهمت النيران محلات كاملة ومخازن كبيرة، بعضها مخازن للخشب المستورد.

وارتفعت ألسنة اللهب في المنطقة، بينما شوهدت أعمدة الدخان من مسافات بعيدة، وأثارت الرعب في أوساط سكان العاصمة، وخاصة المناطق المحيطة بالسوق والقريبة منه.

وكثيراً ما تشب الحرائق في الأسواق الموريتانية، بسبب غياب معايير السلامة، وتكون الخسائر فيها مرتفعة، إلا أنه لم يسبق أن فتح تحقيق في هذه الحرائق وأسفر عن تحديد أسبابها ومعاقبة المسؤولين عنها.

اظهر المزيد

الشيخ محمد حرمه

رئيس تحرير موقع "صحراء ميديا"

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى