أخبار

موريتانيا: فريق برلماني “للاتصال والسلم والمواطنة”

أعلن خمسة وستون نائبا برلمانيا في موريتانيا اليوم الأربعاء بمباني الجمعية الوطنية في نواكشوط إنشاء فريق برلماني أطلق عليه إسم فريق “الاتصال والمواطنة والسلم؛ يهدف إلى نشر ثقافة السلم وتعزيز الأمن من خلال ترسيخ قيم المواطنة والمساواة.
 
وقال النائب الأول لرئيس الجمعية الوطنية النائب لمرابط ولد بناهي في كلمة له بالمناسبة إن هذا الفريق يشكل قيمة إضافية جديدة ونوعية في جهود ترسيخ الديمقراطية ودولة القانون في موريتانيا؛ من خلال المساهمة في توجيه الاتصال نحو الأهداف النبيلة والمقاصد السامية التي تعزز الوحدة الوطنية وتساهم في بناء المجتمع.
 
وبدورها قالت رئيسة الفريق البرلماني “الاتصال – المواطنة- السلم ” النائب زينب بنت اعلي سالم إن التطور الهائل الذي تشهده وسائل الاتصال “يحتم علينا تضافر الجهود لاختيار المعلومات الصحيحة وتوصيلها بالشكل المناسب وجعل وسائل الاتصال في خدمة التنمية الشاملة وفي طليعتها الأمن والسلم وترسيخ قيم المواطنة.
 
وأشارت إلى أن فريقها سيقوم بإعداد وتنفيذ استراتيجية شاملة للمناصرة والتعبئة والتحسيس لتعريف المواطن بأهمية الأمن وبما له من واجبات وما عليه من حقوق، منبهة إلى أن عملية التحسيس هذه سيتم خلالها تصحيح المفاهيم الخاطئة وتغيير العقليات والمسلكيات والممارسات الضارة التي من شأنها أن تعيق مسيرتنا التنموية. وفق قولها
 
وأوضحت أنهم سيعملون جاهدين على نشر ثقافة السلم والسلام المتمثلة في زرع قيم التسامح والتفاهم والانفتاح وتقبل الآخر والإيمان بالاختلاف وحب الغير وإيثار منطق الحوار والتعايش ونبذ العنف والتطرف والغلو.
جرى حفل تنصيب الفريق بحضور وزيرة الثقافة والصناعة التقليدية هند بنت عينينا وبعض شركاء موريتانيا في التنمية
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة