مجتمع

موريتانيا: فعاليات ثقافية وفنية درء للفتنة بين المكونات العرقية

موريتانيا: فعاليات ثقافية وفنية درء للفتنة بين المكونات العرقية

تهدف الى استباق النزاعات وتوطيد اللحمة الوطنية في وجه الهزات

انطلقت في العاصمة الموريتانية نواكشوط فعاليات أسبوع ثقافي فني  ورياضي لتعزيز الوحدة الوطنية ومنع حصول النزاعات العرقية  بمشاركة مجموعات شبابية تمثل أطياف المجتمع المختلفة.

واحتضن حي سوكوجيم وسط نواكشوط انطلاق ما أسماه منظموه أسبوع المواطنة، وتم خلال حفل الإفتتاح تقديم مجموعة من العروض، والأناشيد والإسكتشات الهادفة الى إذابة الفوارق بين فئات المجتمع وتكريس روح الوحدة والتلاحم بين مكوناته.

وأكد مفوض حقوق الانسان والعمل الانساني والعلاقات مع المجتمع المدني محمد عبد الله ولد خطرة “أن هذه التظاهرة تدخل في إطار تنفيذ برنامج إستباق النزاعات وتوطيد اللحمة الإجتماعية المنفذ من طرف المفوضية بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للتنمية، و بتمويل من الصندوق الإسباني لبلوغ أهداف الألفية للتنمية“.

وأكد المفوض انه سيتم عرض مجموعة من النشاطات الثقافية والفنية والرياضية تنمي روح التلاحم والإندماج وقيم التسامح والإخاء بين مختلف مكونات مجتمعنا سعيا الى توحيد الجهود والطاقات في العملية التنموية للبلد.

وتنظم الفعاليات من طرف مفوضية حقوق الإنسان بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للتنمية وجمعية الفضاء الثقافي.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة