مجتمع

موريتانيا: فك العزلة عن باسكنو يتصدر مشاريع الدورة البرلمانية الحالية

موريتانيا: فك العزلة عن باسكنو يتصدر مشاريع الدورة البرلمانية الحالية

لجنة الشؤون الخارجية تناقش قانون الاستثمار والتعاون بين موريتانيا والجزائر

عقدت لجنتي العلاقات الخارجية والشؤون الاقتصادية والتنمية في البرلمان الموريتاني صباح اليوم الأحد اجتماعاً هو الأول من نوعه في الدورة البرلمانية الحالية، وخصص الاجتماعين لنقاش مشاريع تتعلق بالتعاون الموريتاني الجزائري، إضافة إلى إنشاء طريق يربط بين باسكنو-النعمة وباسكنو-فصاله.

لجنة العلاقات الخارجية التي تترأسها النائب المعارض كادياتا مالك جالو، ناقشت خلال اجتماعها القانون المتعلق بالاستثمارات بين موريتانيا والجمهورية الجزائرية الصادر 06 يناير 2008، وهو القانون الذي “يحدد طرق الاستثمار والمجالات المتعلقة بالتعاون بين البلدين في شتى المجالات”.

أما لجنة الشؤون الاقتصادية والتنمية، التي يرأسها النائب سيد أحمد ولد أحمد من الأغلبية،  فستناقش مشروع تمويل طريق باسكنو-النعمة وباسكنو-فصالة، والذي يتم تمويله من طرف شركاء متعددين.

ومن المنتظر أن تحيل اللجنتين المشاريع التي تصادق عليها إلى الجمعية الوطنية للمداولة حولها في جلستين علنيتين لم يتم حتى الآن تحديد موعدهما، فيما ستصبح المشاريع نافذة حال مصادقة النواب عليها.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة