أخبار

موريتانيا في اجتماع حول الأزمة السعودية-الإيرانية

تشارك موريتانيا في اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب بالعاصمة المصرية القاهرة، يوم غد الأحد، من أجل مناقشة التطورات الأخيرة حول ملف العلاقات السعودية الإيرانية، وفق ما أوردته الوكالة الموريتانية للأنباء (الرسمية).
 
وبحسب نفس المصدر فإن موريتانيا ستمثل في هذا الاجتماع من طرف حمادي ولد اميمو، وزير الشؤون الخارجية والتعاون، الذي غادر نواكشوط اليوم السبت متوجها إلى القاهرة.
 
ويأتي الاجتماع بعد قطع السعودية لعلاقاتها الدبلوماسية والتجارية مع إيران، وهو القرار الذي تبعته عدة دول عربية بقطع العلاقات مع طهران أو تقليصها.
 
ويأتي ها التصعيد بعد الهجوم على البعثات الدبلوماسية السعودية في إيران، من طرف محتجين إيرانيين أضرموا فيها النيران.
 
وكانت دول مجلس التعاون الخليجي قد أعربت اليوم السبت عن “تأييدها الكامل” للسعودية في الأزمة القائمة بينها وبين إيران حاليا بعد الهجوم الذي تعرضت البعثات الدبلوماسية السعودية في طهران ومشهد.
 
وأكد مجلس التعاون الخليجي “إدانته الشديدة ورفضه القاطع للاعتداء على سفارة المملكة العربية السعودية في طهران وعلى القنصلية السعودية في مدينة مشهد الإيرانية”.

 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة