مجتمع

موريتانيا: قائد الجيش يزور نواذيبو ويجتمع بقائد وضباط المنطقة العسكرية الأولى

موريتانيا: قائد الجيش يزور نواذيبو ويجتمع بقائد وضباط المنطقة العسكرية الأولى
قال مراسل صحراء ميديا في مدينة نواذيبو شمال موريتانيا، إن قائد أركان الجيش الموريتاني اللواء محمد ولد الشيخ محمد أحمد (ولد الغزواني) زار المدينة اليوم الأحد للاطلاع على الأوضاع الأمنية.

وأكد المراسل أن اللواء ولد الغزواني عقد لقاء في مباني قيادة المنطقة العسكرية الأولى بقائدها العقيد سيدي ولد أعلي صافي والضباط العاملين في المنطقة، وبحث معهم فيما يبدو ظروف العمل وأوضاع الأمن في العاصمة الاقتصادية لموريتانيا، وفي ولاية “داخلت نواذيبو” الحدودية.

وتعد نواذيبو منطقة استراتيجية مهمة بالنسبة لموريتانيا، من الناحية الاقتصادية والأمنية (الهجرة وعبور المخدرات)، نظرا لموقعها الجغرافي ولدورها التاريخي في مجال الاقتصاد، خصوصا صيد وتصدير الأسماك، وكذلك تصدير خامات الحديد.

وكان وزيرا داخلية موريتانيا ومالي على التوالي محمد ولد ابيليل والجنرال كافونا كوني قد زارا مدينة نواذيبو بعد أيام قليلة على انتهاء جولة من المباحثات بين لجان فنية من البلدين ناقشت سبل ترسيم الحدود المشتركة للبلدين .

واحتضنت مدينة انواذيبو الشهر الماضي اجتماعا أمنيا رفيع المستوى ضم قادة الأركان في البلدين، وتتواجد قوات موريتانية على الأراضي المالية لمطاردة فلول مقاتلي القاعدة في الشمال المالي ، ويسير جيشا البلدين دوريات مشتركة في مالي وعلى الحدود المشتركة بين الدولتين .

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة