مجتمع

موريتانيا: قادة المنسقية يناقشون الميثاق التأسيسي للمنسقية

موريتانيا: قادة المنسقية يناقشون الميثاق التأسيسي للمنسقية

اللجنة الإعلامية للمنسقية: القادة يسعون إلى تطوير الميثاق التأسيسي للمنسقية، ليصبح ميثاقا سياسيا يترجم اتفاقا حول أهم القضايا الوطنية

اجتمع قادة أحزاب منقسية المعارضة الديمقراطية اليوم الاثنين بمقر حزب حاتم الذي يتولى رئيسه صالح ولد حنن الرئاسة الدورية للمنسقية، وذلك من أجل بحث السبل الكفيلة بتطوير الميثاق التأسيسي للمنسقية

وحسب ما جاء في إيجاز صحفي صادر عن اللجنة الإعلامية للمنسقية، تلقت صحراء ميديا نسخة منه، فإن قادة المنسقية يسعون إلى “تطوير الميثاق التأسيسي للمنسقية، ليصبح ميثاقا سياسيا يترجم اتفاقا حول أهم القضايا الوطنية”.

كما يسعى المجتمعون إلى “تقييم مسيرة ومهرجان 18 يوليو 2012″، التي نظمتها المنسقية يوم الأربعاء الماضي، هذا إضافة إلى “المصادقة على برنامج عمل الأشهر القادمة”، وفق تعبير الإيجاز الصحفي.

وأشار الإيجاز إلى أن هنالك اجتماعات قادمة سيعقدها قادة المنسقية من أجل وضع اللمسات الأخيرة على ميثاق الشرف وبرنامج العمل الذي ستعتمده المنسقية في المرحلة القادمة.

تجدر الإشارة إلى أن منسقية المعارضة الديمقراطية هي إطار سياسي يضم عددا من الأحزاب التي تتفق على ضرورة إحداث تغيير جذري في السلطة التنفيذية بموريتانيا، ويطالبون برحيل الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز الذي يتهمون نظامه بالفساد والعجز عن تسيير البلاد، وفق تعبيرهم.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة