أخبار

موريتانيا: قرية ببكر تنظم موسماً للسيرة النبوية

نظم سكان قرية ببكر الواقعة في مقاطعة الركيز، جنوبي موريتانيا، موسماً للسيرة النبوية بالتزامن مع ذكرى المولد النبوي الشريف التي توافق العشرين من شهر أبريل، وشاركت في الموسم عدة وفود قادمة من داخل موريتانيا وخارجها.
 
وافتتح الموسم ليلة الأربعاء التي توافق ذكرى مولد الرسول الأعظم محمد بن عبد الله عليه أفضل صلاة وأزكى تسليم، وذلك بتنظيم سهرة ألقيت خلالها خطب وقصائد من الشعر الفصيح والشعبي بمختلف اللهجات الوطنية.
 
وقال الشيخ الشيخ بن خيري، رئيس رابطة إحياء التراث الإسلامي، إن الغرض من تنظيم هذا الموسم “هو إحياء ذكرى ميلاد الحبيب المصطفي عليه الصلاة والسلام بالتقويم الشمسي؛ فالرسول صلي الله عليه وسلم ولد ليلة الاثنين الثاني عشر من ربيع الأول الموافق 20 ابريل – نيسان”.
 
وأشار بن خيري في كلمته بالمناسبة إلى أن “تنظيم هذه المواسم يرسخ محبة رسول الله صلى الله عليه وسلم لدى المؤمنين، وهو نصرة للحبيب المصطفي الذي خاطبه الحق جل وعلا: (وإنك لعلي خلق عظيم)، وقال له الحق: (إنا كفيناك المستهزئين)، و(هو المبعوث رحمة للعالمين) و(بالمؤمنين رؤوف رحيم)”.
 
وأضاف أن كل الذين حضروا هذه الأمسية “وحضورها في الأعوام الماضية”، إنما جاءوا للتعرض لنفحات هذه الذكرى العطرة “ليزدادوا محبة لله ورسوله”، على حد تعبيره.
 
من جانبه أكد عمدة بلدية برينا محمد عبد الله ولد الطلبة على أهمية تنظيم هذه المواسم التي ترسخ الإيمان وتقي الشباب خاصة من النزوع إلى التطرف؛ ورحب بـ”الوفود القادمة من قارات العالم لزيارة هذا المرشد الديني والشيخ الجليل فضيلة الشيخ بن خيري”، وفق تعبيره.
 
وتواصلت أنشطة موسم السيرة النبوية حتى ما بعد صلاة الفجر، وهو الموسم الذين ينظم في قرية ببكر منذ أكثر من ثلاثين عاماً.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة