مجتمع

موريتانيا: قيادي إسلامي يعتبر تصريحات المعارضة المحاورة عن الأحزاب الإسلامية “متجاوزة”

موريتانيا: قيادي إسلامي يعتبر تصريحات المعارضة المحاورة عن الأحزاب الإسلامية

ولد الحاج الشيخ: لا أريد الدخول في مساجلات جانبية مع رفاق درب أحترمهم، فمعركتنا مع النظام

قال محمد غلام ولد الحاج الشيخ، نائب رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل) الإسلامي، إن تصريحات بيجل ولد حميد، رئيس حزب الوئام، عن الترخيص للأحزاب الإسلامية “أمر متجاوز لأن الإسلاميين أثبتوا جدارتهم في الديمقراطية وقبول الرأي الآخر”.

وقال ولد الحاج الشيخ، في تصريح لصحراء ميديا، إن “التاريخ أثبت بما لا يدع مجالا للشك جدارة الأحزاب السياسية الإسلامية في قيادة الشعوب”، مشيراً إلى أنهم “ضربوا أروع الأمثلة في التعايش السياسي السلمي”، وفق تعبيره.

وأشار إلى أن “تركيا حكمها الإسلاميون إلى جانب العلمانيين، ونفس الشيء في الكويت والآن في مصر وتونس والمغرب”، مؤكداً أن “أي حديث عن العمل السياسي الإسلامي فهو متجاوز لأن الإسلاميين أثبتوا جدارتهم في الديمقراطية وقبول الرأي الآخر”.

وفي سياق متصل قال ولد الحاج الشيخ إن “معركتهم كحزب سياسي وحركة وطنية إسلامية هي مع النظام الذي أصبح يبدد الثروة ويعبث بأمن البلاد ومصالحه”، مضيفاً بأنه “لا يريد أن يدخل في مساجلات جانبية مع رفاق درب يحترمهم ويقدر شعبيتهم وتاريخهم السياسي كما يقدرهم كأشخاص وطنيين”، وفق تعبيره.

وأضاف أن “الخلافات الحزبية ظاهرة صحية”، مؤكداً أنه “يحترم للرؤساء الثلاث آراءهم ومواقفهم لأنهم اشتركوا في العمل السياسي في إطار الجبهة الوطنية للدفاع عن الديمقراطية وفي منسقية المعارضة الديمقراطية”.

وقال ولد الحاج الشيخ إنه “قد يحصل تباين في وجهات النظر ولكنه لا يؤثر على العلاقة الأخوية والعمل الحزبي الذي يميز الساحة السياسية”، مشددا على أن “المعركة ليست مع أي طرف سياسي وإنما مع نظام أجمعت غالبية القوى السياسية على فساده”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة