مجتمع

موريتانيا: قيادي معارض يعتبر أن أي رد على مبادرة مسعود” يجب أن يمر بالقنوات الرسمية”

موريتانيا: قيادي معارض يعتبر أن أي رد على مبادرة مسعود

ولد السباعي: لا يمكن لأي جهة أن تحدد موعد الانتخابات إلا اللجنة الوطنية المستقلة المخولة إداريا ودستوريا

قال بداهية ولد السباعي؛ القيادي في التحالف الشعبي التقدمي، ورئيس الفريق البرلماني للحزب، إن مبادرة مسعود ولد بلخير “سلمت لكافة الطيف السياسي بطريقة رسمية”، معتبرا أن “أي رد لا يمر عبر القنوات الرسمية وبطريقة مكتوبة فهو تسريب“.

واعتبر ولد السباعي؛ في تصريح لصحراء ميديا، أن “مبادرة الرئيس مسعود هي الكفيلة بحل الأزمة السياسية خاصة وأنها دعت إلى تشكيل حكومة إجماع وطني”، مؤكدا أنها “لقيت استحسانا وتجاوبا من كافة الطيف السياسي”، وفق تعبيره.

وفي نفس السياق قال ولد السباعي إنها قوبلت بالاستحسان لدى الأغلبية والأحزاب الثلاثة التي تحت عباءة الأغلبية -التجديد وعادل والحركة من أجل التأسيس-، إضافة إلى مبادرة نداء من أجل الوطن ومنظمات المجتمع المدني والنقابات.

وأشار إلى أن منسقية المعارضة الديمقراطية “حتى الآن لم تعلن رفضها للمبادرة”، معتبرا أن ذلك دليل على أن “المبادرة تظل هي الخيار الأمثل لإخراج البلاد من عنق الزجاجة”، على حد وصفه.

أما فيما يتعلق بتنظيم الانتخابات، فقال ولد السباعي إنه “لا يمكن لأي جهة كانت أن تحدد موعد الانتخابات إلا اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات المخولة إداريا ودستوريا بذلك”، معتبرا أن “من تحدث من السياسيين عن الانتخابات خارج إطار اللجنة فذلك يعتبر رأيه الشخصي“.

وخلص النائب البرلماني المعارض إلى القول إنه “يتمنى أن ينظر إلى مبادرة الرئيس مسعود بعين الاعتبار وأن تدرس بجدية، خاصة البند المتعلق بتشكيل حكومة إجماع وطني”، معتبرا أن المبادرة “تستجيب لمتطلبات الطبقة السياسية وتصدر من شخصية لها وزنها السياسي والوطني ومباركة من طرف طيف سياسي له وزنه العملاق”، وفق تعبيره.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة