مجتمع

موريتانيا: “كواس حامل شهادة” تعود للاحتجاج أمام القصر الرئاسي

موريتانيا:

ولد الطالب: التقينا بالوزير الأول الذي أعطانا وعوداً عن طريق وزير التشغيل اكتشفنا أنها كانت سرابا

أعلنت حركة “كواس حامل شهادة” أنها ستنظم وقفة احتجاجية أمام القصر الرئاسي بالعاصمة نواكشوط بعد صلاة التراويح اليوم الأحد، وذلك للاحتجاج على ما قالت إنه “الوعود الكاذبة” التي تلقتها من طرف الحكومة بعد سلسلة من الاحتجاجات نظموها منذ أشهر.

وقال محمد السالك ولد الطالب، المتحدث باسم “كواس حامل شهادة” في تصريح لصحراء ميديا، إنهم “بعد سلسلة من الاحتجاجات اقتحموا فيها باحة القصر الرئاسي كما اعتقل عدد من مناضليهم”، تمكنوا من لقاء الوزير الأول الموريتاني الذي قال إنه “أعطانا وعوداً عن طريق وزير التشغيل اكتشفنا أنها كانت سرابا”، وفق تعبيره.

وأكد ولد الطالب أنه بناء على ما سبق قرروا تنظيم وقفة احتجاجية أمام القصر الرئاسي بعد صلاة التراويح من أجل لفت النظر إلى وضعيتهم كشريحة من حملة الشهادات ذاقت الأمرين “مرارة التعليم وفقره ومرارة البطالة”.

وأضاف أنهم “عندما طرقوا أبواب الجهات الرسمية ومنحوها العديد من الفرص وجدوا أنهم يعملون في الوقت بدل الضائع”، مؤكداً أنهم “قرروا العودة للاحتجاج ابتداء من الليلة بهد صلاة التراويح حتى ينالوا حقوقهم كاملة وأولها التشغيل”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة