اقتصاد

موريتانيا لديها احتياطي عملة صعبة يكفي لمدة 7 أشهر

 قال تقرير لصندوق النقد الدولي إن موريتانيا تتوفر على ثاني احتياطي من العملة الصعبة على مستوى الدول المستوردة للبترول في المنطقة خلال العام الحالي. ويغطي هذا الاحتياطي الفترة من 6 إلى 7 أشهر من استيرادات المواد والخدمات.
 
وبحسب التقرير الوكالة الموريتانية للأنباء التي نشرت خبراً حوله أمس (الجمعة) سجلت موريتانيا نسبة نمو اقتصادي تقدر بـ 6,7 في المائة، خلال العام الحالي، وأشار إلى أنها “أعلى نسبة نمو اقتصادي على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأفغانستان وباكستان.”.
وقال التقرير الذي قدمه التجاني النجاح، الممثل المقيم لصندوق النقد الدولي، إن موريتانيا إن معدل أسعار المواد الاستهلاكية في موريتانيا بالمقارنة مع دول المنطقة، في وضع معتدل يقدر بنسبة 4,9 في المائة العام الماضي، و4,2 في المائة خلال العام الحالي.
 
ويوضح التقرير أن الناتج الداخلي الخام يتوقع أن يصل العام المقبل إلى 6,4 في المائة، في حين بلغت نسبة التضخم، حسب التقرير، 12,8 في المائة للعام الحالي، وينتظر أن تتراجع  لتصبح 10,4 في المائة خلال العام المقبل.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة