مجتمع

موريتانيا: لقاء مرتقب بين وفدين من المنسقية والمعاهدة

موريتانيا: لقاء مرتقب بين وفدين من المنسقية والمعاهدة
من المقرر أن يجتمع؛ في وقت لاحق من اليوم الأحد، وفدان من منسقية المعارضة الديمقراطية والمعاهدة من أجل التناوب السلمي للسلطة، وذلك من أجل التشاور حول دعوة المنسقية لتشكيل حكومة وحدة وطنية تملأ ما تقول إنه “فراغ في السلطة”؛ بحسب مصادر تحدثت لصحراء ميديا. 
وأكدته هذه المصادر أن وفد المنسقية يرأسه موسى فال، رئيس حزب الحراك الديمقراطي، وبعضوية كل من السالك ولد سيدي محمود من حزب تواصل، وأحمد ولد لفظل من حزب التكتل، فيما يضم وفد المعاهدة ممثلين عن أحزاب التحالف الشعبي التقدمي وحزب الوئام الديمقراطي الاجتماعي، وحزب الصواب. 
ويدخل هذا اللقاء الجديد في سلسلة من اللقاءات التي بدأتها المنسقية منذ الأسبوع الماضي، حيث سبق وأن التقت بحزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم ووفد من كتلة اللقاء الوطني التي تضم أحزاب عادل والحركة من أجل التأسيس، والتجديد. 
وكان القيادي في التحالف الشعبي التقدمي والنائب البرلماني بداهية ولد اسباعي قد اعتبر في تصريح لصحراء ميديا أن “تحركات المنسقية الجديدة هي نوع من الالتفاف واستنساخ مبادرة الرئيس مسعود”، وفق تعبيره.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة