مجتمع

موريتانيا: مجموعة من الشخصيات الوطنية تستعد لإعلان مبادرة للتوسط بين النظام والمعارضة

موريتانيا: مجموعة من الشخصيات الوطنية تستعد لإعلان مبادرة للتوسط بين النظام والمعارضة
تستعد مجموعة من الشخصيات الموريتانية للإعلان عن تأسيس مبادرة مستقلة سمتها “نداء الوطن” تهدف لإيجاد مخرج من “الأزمة  السياسية” الراهنة، ومحاولة رسم خارطة طريق جديدة لتفعيل العملية السياسية والديمقراطية في موريتانيا بالتشاور مع مختلف الأطراف الفاعلة في المشهد السياسي من الموالاة والمعارضة.
وقالت مصادر مقربة من منسق المبادرة، الشيخ سيد أحمد ولد باب مين، إن القائمين على المبادرة سيقفون على “نفس المسافة” بين كل أقطاب الصراع السياسي بغية البحث عن حلول ممكنة لمشكلات الوضع الراهن.
وستنظم مبادرة “ّنداء من أجل الوطن ” لقاء عاما مساء الخميس المقبل للإعلان عن انطلاقتها، وتقديم رؤيتها العامة للأزمة السياسية في موريتانيا.

وتشهد موريتانيا منذ عدة أشهر استقطابا حادا بين السلطة والاحزاب الداعمة لها ومنسقية المعارضة التي نظمت العديد من المسيرات والمهرجانات للتنديد بسياسات النظام الحاكم، وارتفع سقف مطالبها قبل أسابيع الي المطالبة برحيل نظام الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة