مجتمع

موريتانيا: محاصيل الجمارك خلال 2011 وصلت إلى 93,3 مليار أوقية

موريتانيا: محاصيل الجمارك خلال 2011 وصلت إلى 93,3 مليار أوقية

المدير العام للجمارك: المحاصيل كانت قياسية أمام الأزمة الاقتصادية العالمية
قال العقيد الداه ولد حمادي ولد المامي، المدير العام للجمارك، إن محاصيل الجمارك لسنة 2011 المنصرمة وصلت إلى ما قيمته 93,3 مليار أوقية، وذلك بزيادة قدرها 21,3 مليار أوقية مقارنة مع سنة 2010، مشيراً في نفس السياق إلى أن هذه المحاصيل تجاوزت التوقعات بنسبة 30,19%.

واعتبر ولد حمادي، خلال احتفال الجمارك الموريتانية اليوم الخميس بالعيد الدولي للجمارك، أن هذه الحصيلة “قياسية أمام الأزمة الاقتصادية العالمية”، على حد تعبيره.
وأكد أنها تأتي نتيجة لبرنامج وضعته الجمارك سنة 2010، يهدف هذا البرنامج إلى “الإصلاح والعصرنة”، وذلك من خلال “تعميم استخدام المعلوماتية وتصحيح ومراجعة النصوص القانونية والإجرائية الجمركية وملاءمتها مع الاتفاقيات والمعايير التجارية الدولية ومحاربة التهريب والغش بجميع إشكاله”، على حد وصفه.
هذا وكانت الجمارك الموريتانية قد خلدت اليوم الخميس بالعاصمة نواكشوط العيد الدولي للجمارك، وذلك تحت شعار “الحدود تفصل والجمارك تربط”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة