مجتمع

موريتانيا : مراكز تسجيل الحالة المدنية تشهد إقبالا مكثفا منذ انتهاء شهر رمضان

موريتانيا : مراكز تسجيل الحالة المدنية تشهد إقبالا مكثفا منذ انتهاء شهر رمضان

منظمات إنسانية وزعت مساعدات على السكان الأكثر احتياجا تزامنا مع عمليات التقييد

بير ام اغرين ـ صحراء ميديا

شهدت مراكز الحالة المدنية الموزعة على معظم المدن الموريتانية اقبلا كثيفا من المواطنين مع انتهاء شهر رمضان المبارك، وسجلت المراكز المنتشرة في مختلف مقاطعات الوطن أعلى نسبة إقبال وتزويد بالوثائق المؤمنة سيما في المناطق الوسطى والشمالية من البلاد,

وقال محمد يحي ولد الداه؛ رئيس مركز بئر ام اغرين بولاية تيرس الزمور شمال موريتانيا، في تصريح لصحراء ميديا، إن مركز المقاطعة تمكن حتى الآن من تقييد أكثر من 2574 مواطنا في المقاطعة، مشيرا إلى أن الأسبوع المقبل سيشهد البدء في توزيع بطاقات التعريف المؤمنة وغير القابلة للتزوير.

واعتبر رئيس المركز أن تضافر الجهود الإدارية وجهود الناشطين في المجتمع المدني ساهمت في تشجيع السكان على الإقبال على  مراكز التقييد.

وبدورها أكدت عضو مجلس الشيوخ الموريتاني الشيخة السالمة بنت علوات على أهمية قيام المنظمات والهيئات الانسانية بدورها في مجال التعبئة والتحسيس من جهة، والقيام بأعمال خيرية موازاة مع عملية التقييد، من جهة ثانية.

وأشارت بنت علوات؛ في تصريح لصحراء ميديا، إلى توزيع مواد غذائية وملابس على السكان الأكثر احتياجا في مقاطعة بئر ام اغرين من طرف منظمة حماية اليتامى والضعفاء حيث استفادت عشرات العائلات من كميات من التمور والأرز والأقمشة مقدمة من طرف منظمة الدعم المباشر الكويتية للمحتاجين في  مقاطعة بئر ام اغرين.

واعتبرت بنت علوات أن العمل الإنساني الموازي للجهود المتخذة في مجال تسجيل المواطنين  في السجل السكاني للوثائق المؤمنة، اثبت جدوائية وفاعلية ذلك، وأن مشاركة السكان همومهم اليومية “تعد حافزا لهم على الاقبال على مراكز الحالة المدنية”. 

نشير في الأخير إلى أن عدد المسجلين من المواطنين على السجل السكاني في موريتانيا، تجاوز المليون مواطن بينما تم افتتاح عشرات مراكز التقييد الجديدة في عدد من المقاطعات والمراكز الادارية على عموم التراب الموريتاني.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة