مجتمع

موريتانيا: مركزية نقابية تتهم شركة اكستراتا المنجمية بالعمل “خارج الشرعية”

موريتانيا: مركزية نقابية تتهم شركة اكستراتا المنجمية بالعمل

قالت إن المفتشية المحلية للشغل “تتواطؤ مع الشركة مقابل خدمات مقدمة”

اتهمت الكونفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتانية شركة “اكستراتا” المعدنية العاملة فى ازويرات، شمال موريتانيا، ب”العمل خارج الشرعية وعدم احترام تشريعات العمل الموريتانية.”

وأضافت المركزية النقابية، فى بيان توصلت به صحراء ميديا، أنها اطلعت مسؤولي الشركة على “الخروقات والتجاوزات” بهدف البحث عن حل لها. مشيرة إلى أن من ضمن المآخذ المسجلة على الشركة “التلاعب في كشوف أجور العمال والتجاوز غير القانوني لفترة التدريب الواردة في النصوص المعمول بها”.

وقالت الكونفدرالية إن الشركة وفور إشعارها بخطورة تصرفاتها هذه، عينت مديرا للموارد البشرية تتلخص مهمته في مطابقة أنشطة (الشركة) مع القانون. “غير أنه ومنذ أخذ تسلمه لعمله، بلغت المناورات أوجها مع سعي واضح لاستمرار العمل خارج الشرعية بجميع الوسائل”؛ بحسب تعبيرها.

وأوضحت أن من بين تلك الوسائل “استخدام النفوذ والوجاهة وكذلك الرشوة الشاملة وعلى كافة المستويات”، متهمة المفتشية المحلية للشغل ب”التواطؤ مقابل خدمات مقدمة؛ على حد قول البيان.

يشار إلى أن شركة “اكستراتا” تشرف على استغلال منجم للحديد في ولايىة تيرس زمور.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة