مجتمع

موريتانيا: مركزية نقابية تندد بـ”تفاقم بؤس العمال وتدهور قدرتهم الشرائية”

موريتانيا: مركزية نقابية تندد بـ

 

CGTM: طالبت الحكومة بمراجعة “الحكامة الاجتماعية والاقتصادية”.. وانتقدت “منح عقود إنتاج مربحة” للشركات الأجنبية
أكدت الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا “CGTM“؛ أنه لا يمكنها أن تفهم، أحرى أن تقبل “استمرار تفاقم بؤس العمال والتدهور الخطير لقدراتهم الشرائية”.
وقال بيان للكونفدرالية تلقته صحراء ميديا؛ إن حالة العمال المزرية تسجل في الوقت الذي” تمتلك فيه البلاد الثروات المعدنية الأكثر رواجا تستغلها على أوسع نطاق الشركات متعددة الجنسيات على أساس عقود إنتاج مربحة للغاية لهذه الأخيرة”؛ وفق تعبير البيان.
ووجهت المركزية النقابية؛ نداء إلى الدولة لإعادة النظر في “الحكامة الاجتماعية والاقتصادية من خلال فتح المفاوضات الاجتماعية مع النقابات وأرباب العمل من أجل توزيع أفضل للثروات الوطنية”؛ مذكرا في هذا السياق بعريضتها المطلبية التي سلمتها للحكومة وأرباب العمل خلال شهر ابريل الماضي.
ودعت الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا؛ كافة العمال إلى المزيد من “التعبئة لمواجهة التدهور غير المسبوق لقدراتهم الشرائية وفي سبيل صيانة كرامتهم”؛ حسب نص البيان.

 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة