أخبار

موريتانيا: مروحية عسكرية تهاجم “بالخطأ” منقبين

أصيب عدد من المنقبين عن الذهب في الشمال الموريتاني بعد أن أطلقت عليهم النيران من مروحية عسكرية تابعة للجيش الموريتاني عن طريق الخطأ، فجر اليوم الثلاثاء.
 
وقال مراسل “صحراء ميديا” في ولاية تيرس الزمور إن المروحية العسكرية كانت تطارد مجموعة من المهربين في المنطقة الشمالية من البلاد، وأثناء المطاردة اختلط المهربون مع مجموعة من المواطنين ينقبون عن الذهب.
 
وأضاف المراسل نقلاً عن مصادر خاصة أن إطلاق النار على المهربين تسبب في إصابة المنقبين عن طريق الخطأ، وقد نقلوا على الفور إلى المستشفى الجهوي بمدينة ازويرات، شمالي البلاد.
 
وأكد المراسل نقلاً عن مصادر طبية قولها إن هنالك عدة مصابين، وإن أغلب الإصابات كانت على مستوى الرأس، وقد تلقى أصحابها العلاجات الأولية.
 
وسبق أن حذر الجيش الموريتاني من دخول المنطقة العسكرية المغلقة، ومناطق واسعة من شمال شرقي البلاد، مؤكداً أن من دخلها يعرض نفسه لإطلاق النار، بسبب صعوبة التفريق ما بين المواطنين والمهربين.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة